رئيس التحرير : مشعل العريفي

” نظفوا بيوتكم”.. شاهد: “الزعاق” يتحدث عن آثار العاصفة الرملية.. ويكشف موعد استقرار الأجواء المناخية في المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تحدث خبير الفلك، الدكتور خالد الزعاق، عن العاصفة الرملية التي اجتاحت معظم مناطق المملكة خلال الثلاثة أيام الماضية، كاشفًا عن موعد استقرار الأجواء المناخية.
لولا المكدرات لما كان للراحة لذة وقال "الزعاق"، خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر":" ضاقت صدوركم من الغبار، وتكدرتوا هذا طبيعي، ويقال لولا المكدرات لما كان للراحة لذة".
وأضاف "الزعاق":" الموجة الغبارية التي عشناها طوال الثلاثة أيام المنصرمة انتهت، وتلاشت ونعيش الآن على آثارها، وإن كان ما نشوف الشمس صافية لأن الغبار انطلق وارتفع من طبقات الجو الملامسة لنا الدنيا إلى طبقات الجو العليا".
نظفوا بيوتكم وأشار خبير الفلك:" لا بقى لنا إلا الغبار ترسب على الأشياء، ونظفوا بيوتكم، من آثاره وجود العوائق الترابية في الأماكن المكشوفة، وهذا أمر طبيعي بعد الموجة الغبارية التي انتابتنا".
سترتفع درجات الحرارة واستطرد:" تتخلف العوالق الترابية، وخلال هذا الأسبوع سترتفع درجات الحرارة مع نهوض حركة الرياح المثيرة للعوالق الترابية، ليست مثل الغبار كحال الموجة المنصرمة".
وتابع:" المبشرات قادمة في الطريق، وما كدرت إلا بشرت، يعني المبشرات بحول الله "جاية"، ولن تستقر الأجواء حتى يتمكن فصل الصيف من المنظومة المناخية، وهذا لا يكون إلا في موسم "الكنة" أي في منتصف شهر رمضان وطالع".

arrow up